نصائح من أجل النجاح في علاج الاكتئاب

يجب عليك القيام بدور فعال في علاجك وذلك من اجل الحصول علي نتائج أفضل في علاج الاكتئاب مع تجنب ان تكوني مريضة سلبية ، وقد تنتابك شكوك كثيرة بخصوص طريقة العلاج لكن من الافضل ان تحاولي مقاومة هذا الشعور وذلك لان الاكتئاب يشعرك بالعجز ،ودعم طبيبك لك هو الطريقة المناسبة الإحساس بالسيطرة على الوضع.

وإليكم فيما يلي هذة النصائح :

أولا : احرصي علي تناول الدواء يوميا.

يحب عليكي ان تكوني حريصه جدا علي تناول الدواء في المواعيد التي تم وصفها لكي مع الالتزام بالعادات الايجابية ،وسوف يكون سهل عليك تذكر توقيت تناوله ،واذا كنت تتناولينه مع نشاط اخر مثل نظافة الاسنان ،تناول الفطور او في وقت النوم
مع تحديد كمية الحبوب التي يجب عليكي تناولها اسبوعيا وبهذا سوف يكون من السهل عليك إدراك مدى وجود أي جرعة ناقصه.

ثانيا : ادخلي تغيرات في نمط الحياة

هناك عدد كثير من التغيرات التي يجب عليك إدخالها في نمط حياتك من اجل تكملة العلاج بنجاح مثل تناول اغذية صحية غنية بالفواكة والخضروات وضعيفة السكر والدسم.
مع الحرص على النوم الكافي فالعديد من الدراسات العلمية تؤكد ان النشاط البدني قد يساعد في ازالة اعراض الاكتئاب ،مع محاولة القيام بنزهة سيرا علي الأقدام وحاولي شيئا فشيئا حتى  تتمكني من القيام بذلك في معظم أيام الأسبوع.

ثالثا: لاتجهدي نفسك في أعمال البيت أو في العمل

يجب عليك عدم إجهاد نفسك في اعمال البيت او غيره بل يجب عليك طلب المساعدة عند وجود أشياء مجهدة في حياتك صديقاتك او احد أفراد عائلتك وذلك فيما يخص بعض الأعمال اليومية مثل التنظيف.

رابعا: لا تتوقفي عن تناول الدواء بدون موافقة طبيبك

يجب علبكي عدم التوقف عند تناول الجرعة العلاجية دون إذن من طبيبك إذا كنت بحاجة الي التوقف عن تناوله لسبب ما فيجب عليك اخبار طبيبك بذلك لأنه يمكنه تقليل جرعة الدواء بشكل تدريجي ،لأنك إذا توقفت عن تناول الدواء بشكل مفاجئ فانك سوف تعرض نفسك لاثار جانبية مرهقه أو خطيرة وقد يؤدي ايضا الي الدخول في حالة الاكتئاب مرة أخرى ،ولا تفرض انه يمكنك وقف تناول الدواء اذا شعرت بالتحسن لان الكثير من الاشخاص بحاجة الي علاج مستمر رغم شعورهم بالتحسن.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.